Aide Informatique الاعلاميات =المستقبل
Salut A Tous Les New Programeures ......................................... ................................................................. Pou Voir Plus Entrer sur Le forum

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Salut A Tous Les New Programeures ......................................... ................................................................. Pou Voir Plus Entrer sur Le forum

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

§ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô

4 مشترك

§ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô Empty §ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô

مُساهمة من طرف adiol السبت 12 أبريل - 16:30

كما عوتكم بكل جديد وحصري

إذا كنت تشعر بألم في ظهرك أو تعب في عينيك وتشعر بخدر في قدميك فإن هذه الأعراض تدل على أن بيئة العمل على الكمبيوتر ليست منظمة في أوضاع سليمة. ويقول أرمين فيندل من المعهد الألماني الفيدرالي للسلامة والصحة المهنية في دورتموند "إن قدراً معقولاً من الترتيب للشاشة ولوحة المفاتيح والمعدات المرتبطة بالكمبيوتر يعد من العوامل الأساسية لوجود مكان عمل صحي".

ويرى مايكل ليركه وهي أخصائي في العلاج الطبيعي من شفالباخ في ألمانيا "أن ارتفاع الشاشة من العوامل المهمة وأن زاوية نظر العين إليها ينبغي أن تكون 30درجة من أعلى وذلك لكي تخفف الضغط على عضلات العنق". ويتعين أن تكون الشاشة على بعد 50سنتيمتراً على أقل تقدير عن الرأس، ولكن لوحة المفاتيح يتعين أن تكون قريبة من الجسم، ويقول ليركه إنه كلما مد الإنسان ذراعه كلما أدى ذلك إلى انحناء الظهر ويتعين أن يشكل الجزء الأمامي من الذراع زاوية قائمة مع الجزء الخلفي من الذراع أثناء الكتابة كما أن وجود وسادة مطاطية تحت الماوس يحمي الرسغ. كما أن هناك أموراً أخر ينبغي أن تتوافر لكي يتناسب وضع العمل على الكمبيوتر مع الظهر والرجلين والركبتين. ويشير ليركه إلى أن الجلوس ليس الوضع الطبيعي للبشر وينبغي أن يتوافر كرسي يسهل تحريكه للأمام وللخلف وفي كفة الاتجاهات.
adiol
adiol
مساعد المدير أنفوinfo
مساعد المدير أنفوinfo

ذكر
الأوسمة : §ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô W4

http://adiol.forum-actif.net

§ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô Empty رد: §ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô

مُساهمة من طرف hamza الجمعة 18 أبريل - 8:57

الله يبارك فيك يا غالي
hamza
hamza
حارس أنفو info
حارس أنفو info

ذكر
الأوسمة : §ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô 1L928200

§ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô Empty رد: §ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô

مُساهمة من طرف simo--joker السبت 26 أبريل - 16:22

merci je vais esayer de respecter ces normes
simo--joker
simo--joker
المدير العــــام أنفو info
المدير العــــام أنفو info

ذكر

https://softinfo.yoo7.com

مُساهمة من طرف janati الأحد 13 يوليو - 4:18

الف مشكور يا اخي الف مشكور يا اخي الف مشكور يا اخي
الف مشكور يا اخي الف مشكور يا اخي
الف مشكور يا اخي
الف مشكور يا اخي
janati
janati
الطبيعي أنفو info
الطبيعي أنفو info

الأوسمة : §ô¤*~( أوضاع الكمبيوتر وجلستك أمامه لتفادي آلام الظهر)~*¤ô W4

- مواضيع مماثلة